إطلاق مبادرات لدعم زيادة الرقعة الخضراء بالمملكة

توزيع جوائز «أجمل حديقة» بمسابقة «لنجعلها خضراء».. خلف:

إطـــلاق مبـــادرات لدعــم زيــادة الرقعــة الخضــراء بالمملكــة

قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف إن الوزارة بصدد إطلاق مبادرات عديدة لدعم زيادة الرقعة الخضراء المملكة ورفع مستوى الاهتمام بالقطاع الزراعي.

جاء ذلك، خلال مشاركة الوزير في حفل تكريم الفائزين بجائزة مجلس بلدي المحافظة الجنوبية ضمن مسابقة «لنجعلها خضراء 2»، والذي أقيم يوم أمس بنادي بابكو في عوالي.

وأعلن مجلس بلدي المحافظة الجنوبية عن فوز كل من محمد صالح ودانة الشهابي جائزة «أجمل حديقة منزلية» مناصفة، ضمن مسابقة جائزة رئيس بلدي «الجنوبية» أحمد الأنصاري بعنوان «لنجعلها خضراء» التي أطلقها مجلس بلدي المحافظة الجنوبية بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي بالبلدية، ورعاية وتشجيع المجلس الأعلى للمرأة.

وفاز بجائزة «أجمل واجهة منزلية» عواطف ابراهيم، فيما فاز بجائزة «الابداع الزراعي» لولوة داود، وحصدت كل من مدرسة الشيخ عيسى بن علي، ومديرية أمن المحافظة الجنوبية جائزة المؤسسات الحكومية والخاصة.

وأكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أن مبادرة «لنجعلها خضراء» هي مبادرة داعمة لمبادرة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد لتشجيع القطاع الزراعي بصورة عامة ونشر الرقعة الخضراء في عموم المملكة.

ووصف الوزير في تصريح للصحفيين على هامش مبادرة رئيس بلدي «الجنوبية» بأنها مبادرة حضارية ونوعية لتشجيع المواطن للمساهمة في القطاع الزراعي من خلال الحديقة المنزلية، مشيرا الى أن الغرض الرئيسي من هذه الفعالية هو نشر الوعي بأهمية الرقعة الخضراء، وما ينتج عنها من أمور بيئة صحية والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها شؤون الزراعة في الوزارة الى المزارعين.

وقال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إن «المشاركة الواسعة من قبل اهالي المحافظة الجنوبية تدل على وعي الأهالي والمقيمين بأهمية هذا الجانب، ونأمل أن تنتشر هذه المبادرة الى بقية المحافظات».

واشار الوزير الى أن لدى الوزارة الكثير من المبادرات لدعم زيادة الرقعة الخضراء ورفع مستوى الاهتمام بالقطاع الزراعي. وخلال حفل التكريم ألقى رئيس مجلس بلدي الجنوبية أحمد الأنصاري كلمة ذكر فيها «إن اقامة المسابقة وللسنة الثانية على التوالي ينبع من إيماننا الشديد ورؤيتنا بأن تحقيق النهضة الزراعية الشاملة في المحافظة الجنوبية، وتوفير البيئة المستدامة، ونشر المسطحات الخضراء في كل ربوعها لا يأتي إلا من خلال المشاركة الفاعلة من الجمهور وكل قطاعات المجتمع، وما إقامة هذه المسابقة الا احدى المبادرات التي تصب في هذا الهدف وتخدم النهضة الزراعية».

ولفت الأنصاري الى أن المسابقة لاقت اقبال واستحسان الجماهير ليس في الجنوبية فقط بل في كافة مناطق المملكة.

وأشار الانصاري الى أن بلدي الجنوبية سعى الى تطوير المسابقة بإضافة جائزة المؤسسات الحكومية والخاصة وجائزة الابداع الزراعي.

وقال «إن الجائزة تفتح آفاقا جديدة لتنوع الأفكار واستحداث وسائل غير تقليدية ومبتكرة في تزيين الحدائق المنزلية». وانقسمت الجائزة إلى ثلاث فئات وهي «أجمل حديقة منزلية»، و«أجمل واجهة منزلية»، و«أجمل فكرة زراعية»، وقيمة كل جائزة 1000 دينار مقدمة من إحدى الشركات العقارية، ووصل عدد المشاركين إلى 22 مشاركًا.

التصنيفات