انطلاق مهرجان خيرات النخلة بسوق المزارعين في 27 و28 يوليو جاري

احتفاءً بالموسم الخاص بظهور الرطب، تنظم المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي مهرجاناً ثقافياً وتراثياً تحت عنوان «خيرات النخلة» بالتعاون مع كلٍ من مجموعة بنك البحرين للتنمية وشؤون الزراعة والثروة البحرية التابعة لوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، يومي الجمعة والسبت 27 – 28 من الشهر الجاري بسوق المزارعين الكائن في هورة عالي، وبمشاركة العديد من المزارعين البحرينيين والشركات الزراعية والحرفيين والأسر المنتجة.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان بهدف تشجيع ودعم الإنتاج المحلي من كافة منتجات النخلة بما فيها أصناف الرطب التي تشتهر وتجود بها المزارع البحرينية لتعريف الجمهور بأنواع الرطب الذي ينتج محلياً، كما يهدف المهرجان أيضاً إلى تحفيز المنافسة بين المزارعين وتشجيع الاستثمار لزيادة الإنتاج المحلي من الرطب بكافة أنواعه، باعتبار النخلة مصدر عز وفخر للمواطن البحريني الذي كان يعتمد عليها خلال السنوات الماضية في جميع أمور حياته المعيشية.

من جهةٍ أخرى يسهم المهرجان في تسليط الضوء على التراث البحريني العريق وإبراز دور الحرفيين المشاركين لتوثيق نمط الحياة في الماضي عبر إقامة معرض بسيط للحرف التي تعتمد في صناعتها على منتجات النخيل مثل السعف والجريد والليف وغيرها.

كما سيلقى الأطفال نصيباً طيباً في المهرجان من خلال ورش ترفيهية متنوعة وأهمها كيفية عمل الحّية بيّة، إضافة إلى وجود مسابقاتٍ ثقافية تستهدف تعريف الأجيال بالإرث التاريخي لمملكة البحرين بشكلٍ ترفيهي يضفي أجواءً من المتعة والمرح.

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان سيكون مفتوحاً يومي الجمعة والسبت من الساعة 10 صباحاَ حتى 6 مساءً لاستقبال زوّاره ومرتاديه من الجمهور.

التصنيفات