افتتاح مهرجان خيرات النخلة الثاني في سوق المزارعين

ينطلق مهرجان خيرات النخلة للعام الثاني على التوالي بتنظيم من سوق المزارعين التابع لمجموعة بنك البحرين للتنمية وبالتعاون مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي ، وشؤون الزراعة والثروة البحرية التابعة لوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ، وذلك على مدى ثلاثة أيام من 25 – 27 يوليو 2019 في سوق المزارعين البحرينيين الكائن في هورة عالي. حيث سيشارك في المهرجان العديد من المزارعين البحرينيين والشركات الزراعية والحرفيين والأسر المنتجة.

يتميز هذا المهرجان الحيوي بتقديم الكثير من المفاجآت والجوائز الفورية للزائرين من الكبار والصغار ، كا سيتم عرض العديد من المأكولات المصنعة من التمور مثل الكعكات والحلويات والآيس كريم والملك شيك ولأول مرة “أجار الرطب”، إضافة إلى عرض أدوات وصناعات من أجزاء النخيل مثل الحبال، الأقفاص، السلال، القراقير، الأثاث وغيرها ،الى جانب عرض الأدوات التي تستخدم في صيانة النخيل مثل المنجل والكر مصنعة بأيدي بحرينية توارثت هذه المهنة من الآباء والاجداد .

من جانبٍ آخر، يتضمن المهرجان ورش عمل ترفيهية للأطفال ومسابقات ثقافية عن النخلة من أهمها طريقة عمل الحية بيه وهي عادة تراثية متعارف عليها في عيد الأضحى المبارك ، كما أن هناك تشكيلة واسعة من المأكولات والأطعمة الشهية والمفاجآت والفرق الموسيقية، حيث يركز المهرجان على خلق أجواء من المرح والمتعة والفائدة لتلبي أذواق كافة أفراد الأسرة ومختلف الشرائح والفئات .

يشار إلى أن المهرجان سيكون مفتوحاً أيام الخميس والجمعة والسبت من الساعة العاشرة صباحاَ حتى التاسعة مساءً لاستقبال زوّاره ومرتاديه من الجمهور .

التصنيفات