نادي البحرين للحدائق يكرم الفائزين بمسابقات النادي للعام 2021

المنامة في 06 أبريل/ بنا / أعلن نادي البحرين للحدائق عن الفائزين في النسخة الخامسة والخمسين للمسابقة السنوية للزهور والخضروات، وذلك في حفل أقيم صباح اليوم في مزرعة الجسرة العضوية بحضور كل من سعادة الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، وسعادة السيد هيديكي ايتو سفير امبراطورية اليابان والسيد ياسر الراعي العضو المنتدب بشركة رفاع فيوز والسيد انوب كيوالارام نيابة عن رئيس جمعية الصداقة البحرينية اليابانية وأعضاء مجلس إدارة النادي والفائزين.

وبهذه المناسبة، هنأت سعادة الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي الفائزين والفائزات في جميع الفئات بجوائز النادي لهذا العام، معربة عن تمنياتها بالتوفيق والسداد لجميع المشاركين في المسابقات القادمة بإذن الله.

وأشادت الأمين العام للمبادرة بجهود نادي البحرين للحدائق في إقامة هذا الحفل وفق الإجراءات الاحترازية رغم ما يمر به العالم من ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا “كوفيد 19″، وهو ما أستدعى إقامته بشكل استثنائي في حفل خاص بعدما كان يقام على مدار السنوات الماضية كأحد الفعاليات الهامة المصاحبة لمعرض البحرين الدولي للحدائق الذي يقام سنوياً تحت الرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

 

وقد بدأ الحفل بكلمة للمهندسة زهرة عبدالملك رئيسة نادي البحرين للحدائق أشادت فيها بالدعم المتواصل من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، وما توليه من اهتمام خاص بتطوير الزراعة في مملكة البحرين، وقدمت شكرها للشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة على دعمها الدائم للنادي. كما توجهت بالشكر للسفير الياباني للشراكة الفاعلة والمستمرة لسنوات طويلة مع النادي، كما شكرت شركة رفاع فيوز وجمعية الصداقة البحرينية اليابانية على تعاونهم الدائم وأعضاء مجلس إدارة النادي على عملهم الدؤوب بالرغم من صعوبة الظرف في ظل جائحة كورونا إلا أنهم أصروا على إجراء المسابقات لفصول الكبار والحدائق المنزلية.

وذكرت المهندسة زهرة عبدالملك أنه قد تم تحكيم منشآت في محافظة العاصمة اهتمت بالتخضير، كما تمت مشاركة طلبة وطالبات المدارس من المنزل في مسابقة مخصصة للطلبة باسم رفاع فيوز تحت إشراف معلميهم في تنفيذ مجسم لحديقة المدرسة. وقد شاركت 50 مجموعة مختلفة من الطلبة من عدد من مدارس البحرين بعمل فيديو خاص بكل مجموعة يشرح مراحل التصميم والعمل وإرساله للنادي عبر البريد الالكتروني للتحكيم.والجدير ذكره أن تعدد وتنوع الجوائز في هذه المسابقة السنوية قد ساهم في زيادة عدد المشاركين من المواطنين والمقيمين المهتمين بتنمية القطاع الزراعي في البحرين، وهو ما يسعى إليه النادي من خلال تكريس ثقافة نشر المساحات الخضراء في مملكة البحرين كسمة حضارية.

وقد توجت السيدة كوثر العرادي بكأس حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى لفئة الحدائق، والسيدة نجاح الخضر بكأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة عن فئة الزهور، والسيد طارق جابري عن فئة الخضروات، كما فازت السيدة ليلى العرادي بكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة عن فئة التصوير الفوتوغرافي للمحترفين، والسيدة سارة مدن عن فئة الهواة، والطالبة مريم حسن سعد عن فئة الطلبة والطالبات، فيما حصل على كل من فندق الريتز كارلتون ومجمع الافنيوز على كأس سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة عن أفضل حديقة صديقة للبيئة، وحصدت المدرسة الهندية كأس رفاع فيوز عن فئة الفن في الحدائق المدرسية.

كما فازت السيدة فائقة العوضي بكأس سمو الشيخة هيا بنت محمد آل خليفة لأفضل عرض للنباتات النادرة، وكأس نادي البحرين للحدائق بأفضل حديقة كبيرة وأفضل حديقة أمامية وفازت بكأس المهندسة زهرة عبد الملك بأفضل حديقة مطبخ. وفازت السيدة نادية الزيرة بدرع كوبر للاكابانا وجائزة تنسيق الزهور لأفضل عرض كما فازت بكأس نادي البحرين للحدائق لأفضل حديقة في الأواني الزجاجية (التيراريوم) و افضل حديقة مائية. وفازت السيدة طاهرة جابري بجائزة السفير الياباني للتنسيق الحر وبدرع يتيم لتنسيق الزهور وبكأس نادي الحدائق لتحقيق أعلى النقاط في فئة الخضروات وبكأس اليزابيث وود لأفضل مجموعة من الاعشاب. وفازت السيدة دلال سامي رضي بجائزة جمعية الصداقة البحرينية اليابانية بأفضل تنسيق للمناسبات الخاصة (رأس السنة) وبدرع بيكت في اعلى النقاط لتنسيق الخضروات والزهور. وفازت السيدة اختر كازروني بكأس اليزابيث شاهين لفئة الأشجار والشجيرات. وفازت السيدة بيث روبنسون بكأس نادي البحرين للحدائق عن فئة التجارب الزراعية. وفازت السيدة سارة كلارك بكأس نادي البحرين للحدائق عن أفضل حديقة صخرية. وفازت السيدة بدرية ارشي بكأس كانو لأفضل حديقة صغيرة وفازت بدرع ريجي- تراكر لأفضل حديقة زراعية في الأصص وبكأس هاليفاكس بوغينفيليا لأفضل عرض لنبات البوغينفيليا. وفازت السيدة أقدس كازروني بدرع نادي الحدائق لأفضل حديقة متوسطة وبكأس الولايات المتحدة الأمريكية كأفضل عرض سنوي ودرع اليزابيث شاهين للعناية بالأشجار والشجيرات. وفازت السيدة بتول بدر بوعاء ايند بيلغريف لأفضل ورد بحريني. وفازت السيدة سارة نور بكأس نادي البحرين للحدائق لحصولها على أعلى النقاط في فئة تنسيق للزهور. وفازت الانسة ثريا المنصوري بكأس نادي البحرين للحدائق لأفضل أصيص زهور. وفازت السيدة ابتسام جناحي بكأس نادي الحدائق لأفضل حديقة في الأواني الزجاجية (التيراريوم). وفازت السيدة ارينا افيرنوس بكأس كين لأفضل عرض وبكأس الشيخة منيرة بنت أحمد آل خليفة لأفضل عرض في الأعمال اليدوية. وفازت السيدة آن الجلاهمة بكأس نادي البحرين للحدائق.

التصنيفات