مشتل غصن البحرين يدعم تشجير مركز ابن سينا الصحي ب 104 شجرة وشجيرة

قامت المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي بالتعاون مع كل من وزارة شؤون البلديات والزراعة والمجلس الأعلى للبيئة، بتشجير مركز ابن سينا الصحي بمحافظة العاصمة بدعم من مشتل غصن البحرين، ضمن المرحلة الثالثة للحملة الوطنية للتشجير “دُمتِ خضراء”.

 

وتم غرس 104 شتلة من الأشجار والشجيرات في ساحة المركز بحضور الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة أمين عام المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، والدكتورة إجلال العلوي الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الاولية، و السيدة آمال الصايغ مدير مشتل غصن البحرين والسيد يوسف الحداد المدير التنفيذي للمشتل وعدد من موظفي المركز الصحي.

 

وبهذه المناسبة أكدت الدكتورة إجلال فيصل العلوي أن دعم مثل هذه المشاريع يندرج ضمن استراتجية الاستدامة في اطار مساهمة مراكز الرعاية الصحية الأولية في المشاريع البيئية الهادفة لتنمية القطاع الزراعي ، دعمًا للأولويات الوطنية والجهود العالمية لتقليل الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية .

 

وتسعى حملة ” دمتِ خضراء ” لدعم خطط مملكة البحرين لزيادة الرقعة الخضراء حيث تتمحور أهدافها حول تحقيق التزامات مملكة البحرين تجاه الهدف الثالث عشر من أهداف التنمية المستدامة الخاص بالعمل المناخي، وحماية البيئة وتقليل الآثار الناجمة عن تغير المناخ.

 

وتأتي هذه المساهمة من مشتل غصن البحرين ضمن الجهود المشتركة بين القطاعين العام والخاص في إنجاز المشاريع البيئية في مختلف محافظات ومدن مملكة البحرين تحت مظلة الحملة الوطنية للتشجير “دمتِ خضراء” بهدف زيادة سعة الرقعة الخضراء ، والتخفيف من آثار التغيرات المناخية وتحسين جودة الهواء، ودعم الجهود المحلية والدولية للوصول إلى الحياد الكربوني الصفري مع حلول عام 2060م.