المبادرة الوطنية: تدشين منصة (دُمتِ خضراء) لعرض المواقع المتاحة للتشجي

دشنت المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي منصة (دُمتِ خضراء) لعرض المواقع المتاحة ضمن المرحلة الثالثة من الحملة الوطنية للتشجير “دُمتِ خضراء” بهدف تسهيل مساهمة القطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ مشاريع التشجير في المواقع العامة، ودعم الخطط الوطنية لزيادة الرقعة الخضراء لتنفيذ التزامات مملكة البحرين تجاه أهداف الأمم الإطارية بشأن تغير المناخ.

وتوفر المنصة خدمة التعرف على المواقع المتاحة للتشجير، من حيث عدد الأشجار، وتكلفة التنفيذ، وفترة الصيانة، وصورة حديثة للموقع وغيرها من المعلومات التي تسهل على الراغبين في المساهمة في الحملة اختيار الموقع المناسب والتواصل مع المبادرة الوطنية لحجز الموقع.

وبهذه المناسبة قالت الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي إن المبادرة تهدف من خلال اطلاق هذه المنصة إلى توصيل المعلومات الخاصة بمشاريع التشجير المتاحة ضمن حملة “دُمتِ خضراء” لأكبر عدد من المهتمين والراغبين في دعم هذا النوع من المشاريع من شركات القطاع الخاص أو مؤسسات المجتمع المدني أو أي جهة أخرى ترغب بالمساهمة.

وأكدت أن إتاحة هذه المعلومات إلكترونيًا سوف يطور ويسهل التواصل، وسيسهم في تحقيق الأهداف المرجوة، ويعزز من الشراكة الفاعلة بين القطاع العام والخاص.